“التصديري للصناعات الغذائية” يبحث تعزيز التعاون المشترك مع كندا..  الأحد المقبل 

المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

ينظم جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية ندوة متخصصة يوم الأحد المقبل حول السوق الكندي وانماط الاستهلاك وقنوات التوزيع الخاصة بهذا السوق الواعد.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن تنظيم هذه الندوة يأتى تتويجاً لجهود مكتب التمثيل التجاري في كندا وتعاونه مع مكتب تيسير التجارة الكندي والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، مشيراً إلى أن الندوة ستتناول التطور الكبير الذي شهده قطاع الصناعات الغذائية في مصر والفرص الاستثمارية المتاحة به فضلا عن الالتقاء بكبريات الشركات المصرية أعضاء المجلس.

وأضاف أن الجانب الكندي قد وافق كذلك على تمويل مشاركة 10 شركات مصرية من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفعاليات معرض سيال كندا المقرر عقده خلال الفترة 2-4 مايو 2018 والذي يعد من اهم الفعاليات التجارية التي تقام دولياً في مجال الصناعات الغذائية، مع التركيز على اختيار الشركات التي تديرها سيدات أعمال مصريين وذلك تزامناً مع تسمية عام المرأة الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية.

وأوضح عنتر إن الندوة تعتبر البرنامج الأول من نوعه بهذا المستوي الفني والتمويلي بين مصر وكندا لدعم القدرات التصديرية للمصدرين المصريين بالأسواق الخارجية وذلك في ضوء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة مؤخراً.



 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>