انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “افريقيا 2017”

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “أفريقيا 2017” تحت عنوان “التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم”، والذي يعقد خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في مؤتمر “أفريقيا 2017” وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء أفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، حيث يشارك 1500 ضيف، بالاضافة الي 6 رؤساء دول هم غينيا الاستوائية وساحل العاج ورواندا وتشاد والصومال ونيجيريا ورئيس وزراء موزمبيق، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100  شخصية.

وتنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا مؤتمر “أفريقيا 2017” بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على حرص القيادة السياسية المصرية على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة، بما ينعكس إيجابًا على حياة الشعوب الأفريقية وهذا من خلال التعاون في جذب الاستثمار.

أشارت إلى أن هذا المؤتمر يأتي استكمالا للنجاح الكبير الذي حققه منتدى أفريقيا 2016، بشرم الشيخ العام الماضي، والذي عقد تحت رعاية الرئيس وبحضوره، وشارك فيه 1400 مشارك و6 رؤساء دول وتم خلاله عقد أكثر من 300 اجتماع بين القطاعين العام والخاص والعام.

وأوضحت أن المؤتمر سيكون فرصة للقاء صانعي السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وكل دول العالم لتحفيز الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية، حيث تمثل مصر مصر بوابة استثمارية للقارة الأفريقية، وسيساهم المؤتمر في دعم وترويج الاستثمار بين العالم وأفريقيا، من خلال مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>