رئيس الوكالة الاقليمية للكوميسا: 93 مليار دولار إجمالي الفجوة التمويلية بمجال البنية التحتية في أفريقيا

هبة سلامة، رئيس الوكالة الاقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا

قالت هبة سلامة، رئيس الوكالة الاقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا أن إجمالي الفجوة التمويلية في مجال البنية التحتية بالقارة الافريقية تقدر بنحو 93 مليار دولار.

أضافت على هامش فعاليات مؤتمر “افريقيا 2017” أن دعم وتنمية دور القطاع الخاص للمساهمة في سد تلك الفجوة التمويلية يأتي على رأس متطلبات المرحلة الحالية في مختلف الدول الافريقية.

أشار سلامة أن أهمية مؤتمر “أفريقيا 2017” تأتي في ضوء دوره كأحد أكبر التجمعات بين المؤسسات التجارية والهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية فى أفريقيا ، بما يسهم في اتاحة الفرصة لرواد الأعمال لفتح أسواق جديدة والتعرف على الشركاء المحتملين من البلدان الأفريقية المختلفة وخارجها.

واوضحت أن الوكالة اتاحت الموارد المالية اللازمة لتنفيذ ما يزيد عن 50 ورشة عمل تدريبية إقليمية لأكثر من 1000 مسئول من وكالات ترويج الاستثمار فى “الكوميسا”، بهدف تعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار فى الدول الأعضاء على تقديم خدمات أفضل للمستثمرين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>