جمعية المصدرين المصريين تستهدف إنشاء 10 مراكز لوجيستية داخل أفريقيا

صادرات - ارشيفية

أكد المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” على أهمية مؤتمر الكوميسا 2017 المنعقد حالياً بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم استراتيجية تنمية الصادرات المصرية لافريقيا.

وقال “الميقاتى” أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتجاه نحو تعزيز التجارة والاستثمار مع القارة الافريقية من خلال الزيارات التى قام بها الرئيس والوزارات المختلفة لافريقيا خلال الفترة الماضية بجانب مؤتمر الكوميسا 2017 يساعد على تنمية الصادرات المصرية وزيادة التجارة والاستثمار مع دول القارة السمراء.

وأشار إلى أن  الجمعية تسعى لتدشين ١٠ مراكز لوجيستية لخدمة قطاع المصدرين فى الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمات اعمال مماثلة في البلدان الأفريقية، منوها أن أول تلك المراكز تم إنشائه مطلع العام الجارى بدولة كينيا والتى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارتها فى يونيو الماضى فى ختام زيارة “إكسبولينك” و مجلس الأعمال المصرى الكينى.

وقال أن “إكسبولينك” قامت بفتح قنوات اتصال مع العديد من البنوك و المؤسسات التمويلية المعنية بتمويل انشطة وبرامج الصادرات المصرية لافريقيا وفى مقدمتها الاتفاق مع بنك التنمية الافريقى وبنك الصادرات الافريقية بالتعاون مع بنك الصادرات المصرى لخدمة الصادرات المصرية .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>