بنك مصر يوقع اتفاقيات مع “الاستثمار الأوروبي ” و”المصرف العربي” لدعم الصادرات المصرية بأفريقيا

بنك مصر

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، عن إعتزام البنك توقيع إتفاقيين تمويليين لدعم وتمويل الصادرات المصرية لأفريقيا مع بنك الاستثمار الأوروبي والمصرف العربي للتنمية الإقتصادية بإفريقيا يوم السبت المقبل .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” عل هامش مؤتمر أفريقيا 2017 ، إلى أن الإتفاقية الاولى ستكون مع المصرف العربي لتنمية أفريقيا بقيمة 40 مليون دولار وذلك بنسب فائدة مخفضة ، موضحاً أن الإتفاقية الثانية ستكون مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 250 مليون يورو .

تابع المغربي أن تلك التمويلات تأتي في ظل إتجاه البنك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية المصدرة للسوق الأفريقية في ظل التوجه الحالي للدولة نحو التوسع الاستثماري والتصديري داخل العمق الأفريقي ، منوهاً أن البنك يجري حالياً صرف تمويلات ميسرة عبر الاتفاق المبرم مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “الأفريكسم بنك” والبالغ قيمته نحو 200 مليون دولار .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>