إغلاق المرحلة الأولى لصندوق “ميديترانيا كابيتال” الثالث برأسمال 103 مليون يورو

قالت شركة “ميديترانيا كابتال بارتنرز” الأسبانية للاستثمار المباشر، أنها نجحت في الإغلاق الأول لصندوقها الثالث MC3 ليصل رأسماله إلى 103 مليون يورو.

ومن جانبه كشف ألبرت ألسينا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ميديترانيا كابيتال بارتنرز” عن استهداف شركته توجيه سيولة صندوقها التابع (MC3) والبالغ رأسماله 103 مليون يورو للاستثمار في ما بين 8 :12 مشاريع استثمارية بقيمة تتراوح بين 10 : 30 مليون يورو.

أضاف أن المشروعات المستهدف تمويلها تندرج ضمن شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تتراوح قيمتها بين 25 : 400 مليون يورو والمتواجدة في دول شمال افريقيا وجنوب الصحراء الكبرى والتي تتضمن المغرب والجزائر وتونس ومصر والسنغال وكوت ديفوار والكاميرون.

أشار أن الصندوق مازال يدرس عدد من القطاعات لضخ استثمارات بها أبرزها التعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والاتصالات والنقل والخدمات اللوجيستية، بالاضافة الى الصناعات الرئيسية التي تستفاد من تطورات السوق الإيجابية.

وأوضح أن شركته تستهدف بدء الأقفال الثاني لصندوق “MC3″ منتصف 2018 بقيمه مستهدفة 250 مليون يورو.

يشار الى أن البنك الاوروبي للانشاء والتعمير قرر المساهمة بـ15 مليون يورو في رأس مال صندوق MC3″” .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>