غبور: 445 مليون دولار حجم استثمارات 171  مشروع كوري بالسوق المصرية

قال الدكتور رؤوف غبور رئيس الجانب المصري بجمعية رجال الأعمال المصريين،  أن إجمالي عدد المشروعات الكورية المتواجدة بالسوق المحلية يبلغ نحو 171 مشروع بحجم رأسمال 445 ملايين دولار في قطاعات الالكترونيات والصناعات النسيجية و مكونات السيارات و الكيماويات ومواد البناء والطاقة الجديدة والمتجددة والانشاءات.

وأوضح خلال اجتماعات الدورة العاشرة لمجس الأعمال المصرى الكوري الذى نظمته الجمعية اليوم، أن الصادرات المصرية غير البترولية سجلت بنهاية شهر سبتمبر الماضي نحو 43,7 مليون دولار.

و قال أن المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها مصر مثل قناة السويس و العاصمة الإدارية الجديدة جذبت انظار المستثمرين، مؤكداً أن مصر تمضى بخطى ثابتة نحو تحقيق معدلات النمو والذي يظهر في تراجع معدلات التضخم.

وأضاف أن الاجتماعات المتبادلة لمجلس الأعمال المشترك تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين و العمل على تدشين مشروعات في مختلف القطاعات وتسويق الفرص الواعدة في البلدين وتحويلها إلى مشروعات على ارض الواقع.

وأشار غبور  إلى أن قيام بنك مصر بافتتاح فرع له في العاصمة سول يعزز من حركة تدفق روؤس الأموال وتعزيز حركة التجارة والاستثمار في مصر وكوريا.

وأضاف أن مصر تتمتع بعلاقات تجارية قوية مع مختلف دول العالم من خلال الاتفاقيات الموقعة ومنها اتفاقية اغادير والكوميسا و الاتحاد الاوروبى وغيرها من الاتفاقيات التي تدعم مصر اقتصاديا وتجاريا مع دول العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>