” تنمية الصادرات “يوقع اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار مع “الأفريقي للتصدير” الجمعة المقبلة

البنك المصري لتنمية الصادرات

قال البنك المصري لتنمية الصادرات اليوم الثلاثاء، أنه تم تحديد يوم 8 ديسمبر موعداً لتوقيع اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد والشركة المصرية لضمان مخاطر الصادرات.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية أن الاتفاق المزمع توقيعه الجمعة المقبلة، يستهدف توسيع نطاق آليات التصدير والتجارة المتاحة للمصدرين المصريين إلى الدولة الأفريقية.

وتتضمن الاتفاقية عدد من البرامج التمويلية وغير التمويلية والخدمات التجارية تتمثل التمويلية منها في 4 برامج الأول هو برنامج ائتمان المستوردين الذي يخدم المصنعين ومصدري السلع والخدمات المصريين حيث يتولي البنك الأفريقي للتصدير مسئولية تمويل المستورد الأفريقي، ووالثاني برنامج ائتمان المصدرين والذي يدعم امكانية قيام المصدر المصري بتقديم ائتمان للمستورد الأجنبي (تسهيلات موردين) لفترة تتراوح بين 6 أشهر إلى 7 سنوات، والثالث برنامج تمويل ماقبل وما بعد الشحن والرابع برنامج الخصم / الشراء / التمويل / وإعادة التمويل المشترك للمستندات والاعتمادات.

فيما تتضمن البرامج غير التمويلية ثلاث برامج هي برنامج ضمان العقود الكبيرة الموجه خصيصاً لخطابات الضمان الابتدائية والدفعة المقدمة والنهائية المتعلقة بتقدم المصدر المصري للعطاءات ذات الحجم الكبير، وبرنامج ضمان الاستثمار في الدول الأفريقية الذي يحمي المستثمر المصري في الدول الأفريقية من المخاطر السياسة، ومخاطر تغيير العملة، ومخاطر القدرة على تحويل المستحقات، ومخاطر التأميم، والمخاطر المتعلقة بالتزام الحكومات الأفريقية بالنسبة للعقود من نوع IPP / PPP / BOT  ، هذا بالاضافة إلى برنامج ضمان مخاطر الدولة.

كما يتيح البرنامج مجموعة الخدمات التجارية التي تتيح الخدمات المصرفية المتعلقة بالاعتمادات المستندية بأنواعها وتعزيزها وتداول المستندات والخصم والتخصيم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>