الحكومة توافق على زيادة حصة مصر فى بنك الاعمار الاوروبي

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة استثمار والتعاون الدولى ان مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه اليوم زيادة حصة مصر فى بنك الاعمار الاوروبي عن طريق تخصيص اسهم اضافية وزيادة التعاون الاوروبي .

واضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ان الحكومة وافقت ايضا على منحة مقدمة من منظمة الاغذية والزراعة لدعم وتطوير شبكات الري والانظمة الحديثة.

واكدت ان الحكومة وافقت على قرار اللجنة الوزارية الاقتصادية بانشاء اول منطقة حرة متكاملة فى صعيد مصر بمحافظة المنيا والتى ستساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية واقامة العديد من الصناعات الغذائية والنسيجية وتجفيف الحاصلات الزراعية وحلج الاقطان .

واشارت الى ان المنطقة الحرة ستحتوى ايضا على الصناعات الدوائية والكيماوية والتكنولوجية، كما سيكون للمنطقة دور كبير فى تعزيز امكانية وقدرة المنتج المحلى على المنافسة، بما يحقق قيمة مضافة للناتج المحلى ويزيد من حجم الصادرات، هذا إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

واوضحت ان انشاء هذه المنطقة الحرة يأتى تفعيلا لقانون الاستثمار الجديد الذى وافق عليه البرلمان والذى سيتيح حذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية فى مصر .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>