أروب للتأمين تعتمد زيادة رأسمالها لـ160 مليون جنيه تمولها من الأرباح المحتجزة خلال 5 سنوات

بشار الحلبي العضو المنتدب لشركة أروب للتأمينات العامة والممتلكات

وافقت الجمعية العمومية لشركة أروب للتأمينات العامة والممتلكات – مصر؛ خلال اجتماعها الأخير على ضخ 60 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ليصل إلى 160 مليون جنيه بدلاً من 100 مليون جنيه.

وأوضح بشار الحلبي، العضو المنتدب بالشركة، أن الموافقة تمت على تمويل الزيادة المقررة لرأسمال الشركة من الأرباح المرحلة خلال الخمس سنوات الماضية والتي تجاوزت هذه الزيادة، مشيراً لنجاح الشركة في تحقيق 22.6 مليون جنيه صافي ربح خلال العام المالي الماضي 2016/ 2017 بمعدل نمو 53.01% عن العام السابق له.

وأشار إلى أن زيادة الشركة لرأسمالها يأتي استباقاً لتعديل فانون التأمين من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية وفقاً لاقتراحات الاتحاد المصري للتأمين برفع الحد الأدنى لرأسمال شركات التأمين ليتراوح بين 120 و150 مليون جنيه.

وأضاف أن زيادة رأسمال أروب للتأمين جاء بهدف دعم خطط الشركة المستقبلية ومنها التوسع الجغرافي وتطوير الأعمال، إلى جانب تطوير استراتيجية الشركة الرقمية، وخاصة أنها تحرص على إدراج النموذج الرقمي في عملياتها الحالية، إلى جانب التوسع في بعض الفروع التأمينية وخاصة فرع التأمين الهندسي وتأمينات الممتلكات، مما يدعمها لزيادة قدرتها على المنافسة ورفع ملاءتها المالية بما يؤهلها لإكتساب ثقة العملاء والمحافظة على حقوق المساهمين وحملة الوثائق.

وحققت أروب للتأمين محفظة أقساط بقيمة 128 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2016/2017، مقارنة بنحو 93 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له بمعدل نمو 38%، ومستهدفةً زيادتها إلى 148 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>