“غاز مصر” توقع بروتوكولاً لتوصيل الغاز للعاصمة الإدارية بـ66.9مليون جنيه

شركة غاز مصر - ارشيفية

وقعت غاز مصر بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  لجهاز مدينة العاصمة الإدارة الجديدة بقيمة 66.9 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن البروتوكول يشمل توصيل شبكة الغاز الأرضية الرئيسية داخل المدينة والتركيبات الخارجية لنحو 21.8 ألف وحدة سكنية.

وأشارت الشركة إلى أنه جارٍ توقيع البروتوكول من الطرف الآخر على أن يبدأ التنفيذ خلال 2018.

وأكدت الشركة أن جميع أعمال مشروعات الغاز الطبيعي في العاصمة الإدارية الجديدة قد تم اتخاذها في الاعتبار عند تقدير القيمة العادلة للسهم.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة  غاز مصر على توقيع العقود مع الجهاز التنفيذي للعاصمة الإدارية وشركة العاصمة الإدارية الجديدة تحت إشراف المصرية القابضة للغاز الطبيعية إيجاس.

وفي أكتوبر الماضي، اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية القيمة العادلة لسهم غاز مصر عند 175.39 جنيه للسهم.

يُشار إلى ان الشركة سجلت خلال التسعة أشهر الاولى من 2017 خسائر بعد الضرائب بقيمة 58.98 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 50.39 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

كانت مصر قد أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

يُذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة يتم تقسيمها إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات.

وتشمل المدينة عدداً من والأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.

وتعمل “غاز مصر” في مجال تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي كمقاول عام والقيام بجميع الأعمال المرتبطة بتلك الأنشطة، وتقديم الخدمات للغير داخل قطاع البترول أو خارجه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>