الإنتاج الحربي تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الأولية للطاقة الشمسية

مشروعات الطاقة بأفريقيا

صرحت مصادر حكومية، أن وزارة الإنتاج الحربي تدرس حاليًا إنشاء مصنع جديد لإنتاج الخلايا الأولية للطاقة الشمسية.

أضافت في تصريح خاص لأموال الغد، في معرض إليكتريكس، أن الدراسات تشمل التعاقد مع استشاري عالمي، لتنفيذ المشروع وفق أحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال، والذي سيسهم في تحقيق نقل كبيرة في مجال خلال الطاقة الشمسية بالتزامن مع تنفيذ عدد كبير من مشروعات الطاقة البديلة الفترة الحالية.

أشارت إلى أن المشروع سيسهم مباشرة في تطوير وتنمية الانتاج المحلي في مجال الطاقة الشمسية، إضافة إلى نقل تكنولوجيا التصنيع وإنتاج الطاقة إلى مصر، لتحقيق استراتيجية القطاع الهادقة لرفع نسب مساهمة مشروعات الطاقة البديلة لـ 20% بحلول 2022.

وافتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الأحد، مؤتمر ومعرض الطاقة “إليكتريكس 2017″، لمناقشة أهم التحديات التي واجهت القطاع في مصر وكيفية التغلب عليها في وقت وجيز والجهود المبذولة لتطوير وتحديث شبكة الكهرباء في مصر.

يبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض نحو 195 شركة أجنبية من 16 دولة أبرزها دول ألمانيا والصين والهند، كما ستشارك نحو 85 شركة محلية، ما يمثل مناخًا جيدًا لتوقيع اتفاقات مع الشركات الأجنبية المشاركة والإسهام بفتح أسواق تصديرية جديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>