“إل جي” تستهدف 220 مليون دولار صادرات بنهاية 2017

دون كواك المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر للإلكترونيات

تستهدف إل جي للإلكترونيات الوصول بحجم صادراتها إلى 220 مليون دولار بنهاية العام الجاري

قال دون كواك الرئيس التتفيذي للشركة،إن الشركة توجه نحو 30% من إنتاج مصنعها بمنطقة العاشر من رمضان للسوق المحلي؛ فيما يتم تصدير 70% من الإنتاج للخارج بواقع مليون جهاز تليفزيون، و50 ألف غسالة أوتوماتيك سنوياً.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة على هامش معرض كايرو أي سي تي 2017.

وأوضح، أن الشركة تخصص 70% من إنتاج مصنعها بمدينة العاشر من رمضان للتصدير.

وأشار الي ان استراتيجية الشركة خلال العام المقبل تستهدف زياده الصادرات وعدد المنتجات المصنعة محليا؛ مضيفا أن ال جي تقوم بالتصدير للاسواق العربية والافريقية منها دول الكوميسا والعراق والسعودية والخليج وليبيا وتونس وكينيا

وارجع السبب ورا تراجع مبيعات الشركة في مصر خلال العام الحالي إلى انخفاض القوه الشرائية للمستهلكين للنصف بعد التعويم.

وتوقع زياده مبيعات الشركة من أجهزة الغسالات الأوتوماتيك للضعف خلال العام المقبل؛ منوها أن إضافة أي خطوط إنتاج جديدة بالمصنع يعتمد علي ظروف السوق واستقرار المناخ الاقتصادي.

وكشف عن امتلاك الشركة 3 مراكز لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني بجانب التعاون مع نحو 100 شريك عمل.

علي صعيد اخر أكد أن ال جي مصر مازالت تدرس جدوي الاستثمار في تصنيع الهواتف المحموله في مصر.

ولفت إلى أن حجم استثمارات الشركة بمصر وصل الي 250 مليون دولار منهم 80 مليون تم ضخهم خلال العام الحالي كزيادة في راسمال الشركة.

كما أضاف أن الشركة نجحت في تنفيذ 95% من خطتها التصديرية المستهدفة حتى الآن، وذلك بعد ارتفاع حجم صادراتها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 45% على أساس سنوي.

وافتتح وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، في 15 يوليو 2017،  خط إنتاج الغسالات الجديد في مصنع شركة ال جي للإلكترونيات في مدينة العاشر من رمضان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>