“وزير الاتصالات” يُطلق مبادرة “مبرمجي المستقبل” لتأهيل ٦ آلاف شاب خلال مؤتمر Cairo ICT

المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

القاضي : المعرض يشهد أول تجربة لتقنية الجيل الخامس للاتصالات

أحمد البحيري : المصرية للاتصالات تكشف: مليون و٧٠٠ ألف عميل لشبكة We

كشف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Cairo ICT 2017 ، عن افتتاح منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في بني سويف والسادات ؛ وكذلك افتتاح أول مصنع للإلكترونيات بصعيد مصر ، و إطلاق مبادرة e-visa، وإطلاق الاستراتيجية الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، وكذلك تدشين أحد اهم مراكز الإبداع في المنطقة .

كما أعلن عن الرئيس إطلاق الرئيس اليوم مبادرة مبرمجي المستقبل والتي تركز على البرمجيات لطلبة المدارس لتعليم نحو 6 آلاف طالب لتعلم البرمجة كل عام، وشهد اليوم إطلاق التجارب المبدئية للجيل الخامس للاتصالات لتكون مصر الدولة الأولى التي تقدم تلك الخدمات بالمنطقة .

ولفت القاضي إلى أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح معرض Cairo ICT 2017 للمرة الثالثة ، أمر يشير إلى وعي الإدارة السياسية بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن نمو لقطاع العام الماضي وصل إلى 12.5 % وهو الأعلى في النمو على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة؛ مشيرا إلى أن الرئيس طالب بالتوسع في إنشاء مراكز للإبداع وريادة الأعمال على مستوى محافظات الجمهورية ليتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

من جانبه قال أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فايرز، المنظمة لمؤتمر ومعرض Cairo ICT 2017، أن هذا المعرض يعد من أهم معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، مُشيدًا بالجهد المبذول من جانب شركات الاتصالات للنهوض بالقطاع.

من جهته قال المهندس أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة استطاعت التحول للحلم المتكامل وتقديم خدمات المحمول في السوق للمرة الأولى ، موجها الشكر لوزير الاتصالات على مجهوداته في تقديم خدمات المحمول بالسوق.

وكشف البحيري عن عدد مشتركي شبكة WE الذي بلغ نحو ١.٧ مليون عميل خلال فترة وجيزة ، مشيرًا إلى أن الشركة استعرضت خلال مشاركتها في المعرض تقنيات الجيل الخامس، لتطوير البنية التحتية في البلاد.

فيما أبدى محمد أمين النائب الأول لشركة Dell MC بالشرق الأوسط ، فخره بمعرض ومؤتمر Cairo ICT في دورته الحادية والعشرين ، مشددا على ضرورة التقدم بشكل أكبر حيث أن الفترة المقبلة قد تخطت إنترنت الأشياء لتصل إلى الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن عام 2030 حوالي 85% من الوظائف لن تكون على وضعها الحالي وأن الروبوت ستحل محل معظم الوظائف.

فيما أكد سي جي تا كاوز، رئيس قطاع السياسات الدولية بوزارة الاتصالات اليابانية، على روابط الصداقة القوية بين مصر واليابان، وشدد على الدور الكبير، الذي تقوم به تكنولوجيا الجيل الرابع في تقديم العديد من الخدمات للمواطنين وعلى الدور المهم لحماية أمن المعلومات في حفظ البيانات وسرياتها، في الوقت الذي أصبحت فيه التكنولوجيا محور أساسي في حياة المجتمعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>