“العاصمة الإدارية”: تخصيص 1376 فدان لـ 11 شركة عقارية بالمرحلة الأولى..واستصدار القرار الوزارى خلال شهر

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

“السعودية المصرية” و”العربية للمشروعات” و”مصر إيطاليا” أبرزهم

إنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تخصيص 1376 فدان لصالح 11 شرركة عقارية تقدمت بطلبات للحصول على الأراضى بالطرح الأول للأراضى الاستثمارية فى العاصمة الجديدة والذى تم الإعلان عنه فى فبراير ومارس 2017 .

أكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن عددا من الشركات العقارية الفائزة بقطع الأراضى إنتهت من تسديد الدفعة المقدمة لثمن الأرض، وجارى حاليا استخراج القرار الوزارى لهم، متوقعا استصدار القرار الوزارى لعدد من الشركات الفائزة خلال شهر.

وكشف أن مساحات الأراضى المخصصة تتوزع بواقع 500 فدان لصالح “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى” ، وشركة “مصر ايطاليا ” وحصلت على مساحة 200 فدان، والشركة “السعودية المصرية للتعمير سيكون” وحصلت على 70 فدان، وشركة “آمون للاستثمارات” وحصلت على قطعتى أرض بمساحات تصل 110 فدان، بجانب شركة “الصفوة” والتى حصلت على قطعتي أرض الأولى بمساحة 57 فدان والثانية بمساحة 50 فدان، وشركة “محمد عبد الوهاب” وحصلت على مساحة 50 فدان، وشركة “ماستر بلدر جروب” وحصلت على مساحة 40 فدان، و”جمعية طيبة روز التعاونية” وحصلت على مساحة 150 فدان، بجانب شركة “فرست ريذيدنس” وحصلت على 42 فدان، وشركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية حصلت على مساحة 42 فدان، و”جمعية البنك الأهلى المصرى” وحصلت على مساحة 74 فدان .

وأوضح رئيس القطاع العقارى فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة غير مسئولة عن عدد من الاعلانات التى انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشأن بيع وحدات سكنية وأراضى بالعاصمة الجديدة، وذلك بعد تلاحظ تزايد انتشار بعض اعلانات الشركات والمستثمرين ولا تحمل أية صفة بشركة العاصمة الإدارية.

ولفت إلى ضرورة أن يحرص المواطنين فى التعامل على الأراضى أو الوحدات السكنية بداخل العاصمة الإدارية على التأكد من رقم قطعة الأرض التى يقام عليها المشروع، وأن الشركة المعلنة قد حصلت على تخصيص قطعة ارض لها بالعاصمة محدد المعالم والمساحة، وأن الشركة المعلنة تقدمت وصدر لها قرار وزارى محدد به طبيعة النشاط عنه والذى يشمل التصميمات والمساحات البدائية، بالاضافة إلى الاطلاع على القرار الوزارى للشركة.

أشار إلى أن الشركة تُجرى حاليا مفاوضات مع عدد من المستمرين العرب لتنفيذ مشروعات سكنية بالمدينة والمشاركة فى الأبراج المرتفعة التى يتم تنفيذها بالعاصمة الادارية الجديدة، موضحا أنه يتم دراسة هذه العروض حاليا وذلك بعد التأكد من سابقة الأعمال للمشروعات التى يتم تنفيذها فى دولتهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>