“ميناء دمياط” يُنهى دراسات إقامة محطة للحاويات على مساحة مليون متر مربع.. ويدرس مشاركة “الأوروبى للإعمار” فى تمويلها

أكد اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، الإنتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بمشروع تدشين محطة كبرى للحاويات تقام على مساحة تتجاوز مليون متر مربع ، كما لفت أن الهيئة تطرح فرص الاستثمار بالمشروع على عدة جهات وتدرس إمكانية مشاركة بنك التنمية والإعمار الأوروبى قى تمويل المشروع بالتعاون مع عدد من البنوك المحلية.

أضاف أن تحالفا من البنوك المحلية تدرس ندبير جزء من التمويل لمشروع محطة الحاويات الثانية المقرر إنشائها بميناء دمياط، كما لفت إلى قيام وزارة النقل بطرح فرص الاستثمار بمشروع الميناء الجاف فى مدينة  6 أكتوبر أمام بنك التنمية والإعمار الأوروبى.

أوضح أن هيئة ميناء دمياط بدأت بدراسة مشروع إنشاء المحطة الثانية للحاويات منذ عام 2005 ثم توقف المشروع تماما فى عام 2009، وتعمل الهيئة حاليا على بذل كافة الجهود لاستكمال المشروع وإعادة إحياؤه مرة أخرى، وبحث الفرص التمويلية الجادة له خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>