حماية المستهلك : ١٤ محضر حصيلة إحدى الحملات على معارض ومصانع حلوي المولد النبوي

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنه تم تحرير  ١٤ محضرا حصيلة إحدى الحملات على معارض ومصانع حلوى المولد النبوي ، بالتنسيق مع الادارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة لضبط المخالفين .

 

أضاف أن الحملة استهدفت مصنع حلويات الشرقية الكائن شارع زكريا أحمد –الأزبكية ، مسفرة عن ضبط ك850 كجم فول سوداني مدون عليهم تاريخ انتاج بحبر سهل المحو ،وتم سحب عينه منه وارسالها للمعامل،وتم ضبط 30 كجم خلاصة عرق حلاوة منتهية الصلاحية .

 

كما تم سحب عينات من منتجات حلوي المولد (جوز هند ،ملبن ) ،وتم تحرير محضر جنحة صحية لمخالفة قرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967 بشأن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية.

 

كما استهدفت الحملة مصنع الفاليرو الكائن بشارع زكريا احمد الازبكية وأسفرت الحملة عن تحرير محضر جنحة صحية لمخالفة قرار وزير الصحة بشأن اشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الاغذية ، كما تم سحب عينات من بعض منتجات (سمسم ،فول سوداني ،نشا)وارسالها للمعمل للتحاليل.

 

وأضاف يعقوب أن الحملة قد استهدفت أيضا معرض حلويات سوزينا الكائن بمنطقة باب الشعرية ،ومصنع السماح الكائن بباب الشعرية،ومصنع حلوي الجوهرة الكائن بشارع باب البحر وقد أسفرت  الحملة عن : تحرير 11 محضر جنح صحية لمخالفة قرار وزير الصحة  ،وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ،كما تم سحب عينات وارسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها .

 

وناشد جمهور المستهلكين بأن يتوخوا الحيطة والحذر عند شراء حلوي المولد النبوي الشريف ،حيث لا يجب الشراء إلا من مصادر موثوقه حتي تكون صالحة للأستخدام ،والاستفادة من القيمة الغذائية بها  .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>