“القابضة للتأمين” تحصل على موافقة مبدئية من “العربي الأفريقي” للمساهمة بـ49% بشركة التكافلي الجديدة

محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين

حصلت مجموعة مصر القابضة للتأمين على موافقة مبدئية من البنك العربي الأفريقي الدولي للمساهمة بنحو 49% برأسمال شركة التأمين التكافلي الحياة المزمع تدشينها الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، أن هذه الموافقة من حيث المبدأ، بينما مازالت الموافقة النهائية مازالت في حيز الدراسة والتقييم من قبل مجلس إدارة البنك الأفريقي العربي الدولي.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة، أن هذه الشركة الجديدة تعتبر استكمالاً لاستراتيجية مجموعة القابضة للتأمين نحو خلق كيان تأميني متكامل، موضحاً الدور المحوري الذي يلعبه قطاع التأمين في حماية الإقتصاد القومي.

وأشار إلى أنه أنه تم تدشين شركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات برأسمال مرخص 500 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، بالشراكة مع الشركات التابعة للمجموعة بجانب القابضة للأدوية.

وتُعد مجموعة القابضة للتأمين الذراع الاستثمارى للحكومة فى قطاع التأمين، وتمتلك شركتى مصر للتأمينات العامة والممتلكات، ومصر لتأمينات الحياة، وتستحوذ الشركتين على حصة سوقية تصل إلى 60% من القطاع، بالإضافة إلى شركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات، التي تم إنشائها مؤخراً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>