“المقاولون العرب”: رفع كفاءة نفق زهراء المعادى بالتنسيق مع محافظة القاهرة

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

كد المهندس محسن صلاح ، رئيس شركة المقاولون العرب ، أن وحدة الإصلاح بإدارة الكبارى والإنشاءات التخصصية بالشركة تقوم حالياً بصيانة ورفع كفاءة نفق الزهراء بالمعادى (النفق القديم) بعد ظهور بعض الشروخ والتصدعات في أماكن متفرقة من جسم النفق فى الاتجاه من زهراء المعادى الى المعادى نتيجة للحوادث المتكرره وإصطدام سيارات النقل العالية بكمر النفق وتهشيم جزء منه .

أضاف أن الشركة تتولى صيانة النفق بالتنسيق مع مديرية الطرق و الكبارى بمحافظة القاهرة و الإدارة العامة لمرور القاهرة.

وأوضح صلاح أن الأعمال تشتمل على اصلاح الكمر ورفع كفاءته من خلال زيادة قطاعات الكمر وزيادة حديد التسليح كما جرى صلب  كمرات النفق وعددها 10 كمرات بعرض 17 متر على مرحلتين بدلا من مرحلة واحدة حتى يستمر المرور أعلى النفق بطريق الاتوستراد .

و تجرى الاعمال عن طريق تكسير الخرسانة وترميل الحديد القديم ودهانه بمواد مانعة للصدأ ورشها بمواد ايبوكسية مع استخدام خرسانة ذات جهد عالى ,كما يتم عمل مطب صناعى قبل النفق و محدد ارتفاعه لتلافى اصطدام سيارات النقل بسقف النفق .

و أوضح أن العمل يتم من خلال فرق عمل مدربة تعمل على مدار الـ 24 ساعة بدون توقف حرصا من الشركة علي سرعة الانجاز وجودة الاعمال فقد تم تقسيم العمل بالنفق على مرحلتين كل مرحلة مدتها أسبوعين بحيث تنتهى الأعمال فى 17 ديسمبر القادم .

وأعلن أن العمل يجري الآن علي قدم وساق بكوبرى شمال طره والذي تم إغلاقه لخطورته بعد أن أثبتت الدراسات الهندسية وجود خطورة على جسم الكوبرى من تحرك اجزاء به و كسر فاصل معدنى وذلك في الاتجاه القادم من كورنيش المعادى وحلوان، وصولا إلى محور الأوتوستراد، نتيجة للأحمال الكبيره التي تتعدي القدرة التصميمية له خاصة سيارات نقل الرخام وفناطيس المياه .

أشار أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الكوبري في اتجاه الأوتوستراد نهاية فبراير القادم ، وفي الاتجاه العكسي نهاية يونيو2018 ,  موضحا مشيرا أن أعمال الكوبري بطول 250 متر ويضم جزء خرساني بطول125 متر تتضمن أعماله انشاء قواعد مؤقتة للكوبري بمقاييس6 مx 8 م وسمك 80 سم لوضع الشدة المعدنية وأبراج الرفع فوقها لصلب الكوبري ورفعه بجكات هيدروليك لازالة الركائز القديمه وتركيب ركائز جديد وعمل قمصان للفريمات الخرسانية بزيادة سمك50 سم عن القديمه واضافة حديد تسليح وعمل مصدات جانبية لمنع ازاحة الكوبري أو التحرك مره أخري علي الجانب الأخر يتم الأن تدعيم ارضية الكوبري المعدني أعلي مترو الانفاق ببليتات حديد لزيادة سمك أرضية الكوبري لتحمل الأحمال الكبيرة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>