“هواوي” تنضم لقمة “الاتحاد الأفريقي” لدعم عملية التحول الرقمي

انضمت شركة هواوي إلى منظمة الاتحاد الافريقي خلال الدورة الثانية للاتحاد الافريقي (AU) بالقمة السنوية المتخصصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CCICT-2)، والتي انعقدت في الفترة ما بين 20 إلى 24 من نوفمبر الجارى  بالمقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، إثيوبيا.

ويهدف المؤتمر هذ العام استعراض تنفيذ المشروعات والبرامج علي المستويين القاري والاقليمي واعتماد استراتيجيات وخطط عمل لتنفيذ المشاريع والبرامج المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين القاري والإقليمي.

وتعد الشراكة التى تقيمها الشركة  مع الاتحاد الافريقى هى احدى جهود هواوي لدفع عملية التحول الرقمى فى افريقيا.

وقال آتى جيتشو نيغاش رئيس اللجنة المتخصصة عن القمة، إن هواوي ساهمت كثيرا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الإقليمي، متوقعًا المزيد كما انه يقدر جهود الشركة في هذا الصدد اذ ان تلك المساعي نحو التنمية لا يمكن ان تتوفر من قبل الحكومات وحدها إنما تحتاج تضافر جهود قطاع الاعمال ايضا .

وأكد مارك شيويه، نائب رئيس هواوي، على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها قد اصبحت جزءا من جميع جوانب واستخدامات الحياة اليومية، بالإضافة الي انها تقود قافلة التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم اليوم، حيث تشير التقديرات انه بحلول عام 2020، سيزداد تعداد السكان في العالم  سبع مرات، ولذلك فإن هدفنا هو اتاحة وتوفير كافة إمكانات الربط  والتواصل الكامل بين الناس وبعضهم ، وبين الناس والأشياء، وبين الأشياء بعضها ببعض.

اضاف أن خبرات هواوي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في هذا القطاع بإفريقيا، تضعها في التزام مستمر نحو دعم جهود الاتحاد الأفريقي لتشييد البنية التحتية التكنولوجية بأفريقيا لجعلهما اكثر تواصلا وارتباطا من خلال زيادة كفاءة البنية التحتية المحلية و تعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علي الصعيد الدولى بالقارة.

وتطرقت جلسات القمة الي مناقشة برامج ومشاريع الاتحاد الأفريقي الجارية، وكذلك الأمن الالكتروني (AUC+ISOC) و دوت افريكا، كما تم الاطلاع علي خطة عمل للتنمية المستدامة لقطاع البريد  في أفريقيا.

هذا وقد تم انشاء لجان فنية متخصصة استعدادًا لتشكيل جهازًا فنيًا في الاتحاد الأفريقي، بموجب المادة 25 من اتفاقية المجموعة الاقتصادية الأفريقية ، ومن المتوقع أن تعمل هذه اللجان بالتعاون الوثيق مع مختلف إدارات مفوضية الاتحاد الأفريقي من أجل توفير حلول  مدروسة في مجالات تخصصها لاعمال المجلس التنفيذي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>