“ميناء الاسكندرية”: وصول 250 ألف طن سلع استراتيجية اليوم

 

أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية ، أن الميناء شهد نشاطاً مكثفا اليوم في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية ، حيث يجري تفريغ السفينة “رونالدو”  المحملة بــ 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا ،  والسفينة “وادي سفاجا”  محملة ب63  ألف طن قمح قادمة من اوكرانياا ، كما يجري تفريغ السفينة “اكواتا”  المحملة بــ 39 ألف طن ذرة قادمة من فرنسا  والسفينة “جراند بايونير” المحملة ب 55 ألف طن قادمة من امريكا  ، ويجري تفريغ السفينة “ليلان” المحملة بــ 24  ألف طن خشب قادمة من سنغافورة.

وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  126 سفينة وغادرت الميناء 11سفينة ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 33 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخرجت  50 شاحنة قمح محملة بــ 1500  طن ، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة واربعة واربعون طنا منهم 273 ألف طن قمح .

ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>