“فريش ” تستهدف ٢٠٪ زيادة في الطاقة الإنتاجية خلال العام المقبل

الأجهزة الكهربائية

صورة ارشيفية

تستهدف شركة فريش للأجهزة الكهربائية زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة ٢٠٪ خلال العام المقبل ، مع استقرار الأوضاع الاقتصادية بالبلاد .

وأوضح المهندس بهاء دميتري مدير قطاع التطوير بالشركة في تصريحات خاصة لأموال الغد أن حجم الانتاج الفعلي للشركة خلال الفترة الحالية من التكييف نحو 120 ألف جهاز ، وكذلك انتاج 4 مليون مروحة، و700 ألف غسالة، و500 ألف بوتاجاز .

وأضاف أن الشركة تخصص 50% من انتاجها للتصدير بما يجعل الحصة السوقية للشركة منخفضة نسبيا، حيث تصل نسبة التصدير من السخان الكهربائي إلى 70% حيث يتم تصدير 800 ألف سخان سنوياً، بينما 80% من انتاج المراوح يتم توزيعه محلياً وكذلك 50% من البوتاجازات.

وتمتلك فريش حاليا عدد 17 مصنع بمصر بمساحة 250 ألف متر في 10 شركات ونحو 5.7 ألف عامل، فضلا عن امتلاكها مصانع في جورجيا، و مصنع جديد بدأ في عمل الانتاج التجريبي في أثيوبيا باستثمارات تصل لنحو 20 مليون دولار .

وأكد دميتري أن الشركة لديها نوع من التفاؤل الكبير بتحسن الأحوال خلال المرحلة المقبلة لذا لم تقم بتقليل الطاقات الانتاجية، بل على العكس قامت بطرح عدد من المنتجات الجديدة مثل الثلاجات وأجهزة التبريد والديب فريزر ، كما تستهدف زيادة الإنتاج خلال العام المقبل .

وعن حجم الزيادات في تكلفة الانتاج وأسعار منتجات الشركة عقب التعويم ،لفت إلى أنه بالفعل ارتفعت عناصر التكلفة بصورة كبيرة منذ تعويم الجنيه وما تبعه من ارتفاع سعر الدولار وانعكاسه على سعر الدولار الجمركي ، ولكز مايعانيه الصناع والتجار بالفعل حالة الركود التي تسيطر على السوق المحلي لضعف القوة الشرائية للمواطنين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>