رئيس الرقابة المالية: تنفيذ برنامج لميكنة كافة الخدمات المالية غير المصرفية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية أن إدارته تعكف حاليا على تنفيذ برنامج لميكنة العديد من الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها في الخدمات المالية غير المصرفية بداية من 2018 للمشاركة فى تحقيق “رؤية مصر 2030 ” .

اضاف انه من المقرر أن تبدأ الهيئة أولا بميكنة تقديم التقارير المالية للشركات المقيدة في سوق المال من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة.

اشار الى أنه من المقرر تقديم محاضر الجمعيات العمومية – إلكترونيا – وما يسبقها من الحصول على موافقة الهيئة على المضي في إجراءات نشر الدعوة للانعقاد ، وما يرتبط بها من ربط لقواعد البيانات مع الهيئة العامة للاستثمار للإحاطة بما تم في شأن الجمعيات العمومية للشركات الخاضعة لولاية هيئة الاستثمار، وذلك عبر تجربة تفعيل استبدال نماذج إلكترونية لما هو قائم من نماذج مستندية – لخدمات الهيئة  تهم بعض المهن العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو اعتباريين ، وابتكار نماذج الكترونية لما يتطلب  وجوده بإدارة ” خدمات السوق ” بالهيئة تتاح عبر شبكة المعلومات دون الحاجة للحضور لمقر الهيئة .

بالاضافة الى تسجيل الشركات التي ترغب في طرح أسهمها سواء كانت أسهم قائمة أو زيادة رؤوس أمولها لدى الهيئة، وما يرتبط بها من استيفاء لمتطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الآفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية في الربع الأول من عام 2018  بالإضافة إلى تيسير وتسريع ما يحتاجه المستثمر من موافقات او عدم ممانعة من الجهة الرقابية حيث سيتم تفعيل ذلك من خلال نماذج إلكترونية  .

وكان مجلس إدارة الهيئة الأخير قد أستقر في اجتماعه الأخير على تغيير الاسم المترجم للهيئة ليعكس بشكل أدق المسمى العربي لها لتصبح Financial Regulatory Authority   – ويرمز لها اختصاراًـ ( FRA) ، ويتضمن الشعار الجديد اسم الهيئة الناطق باللغة الإنجليزية و استخدام للألوان المميزة للعلم المصري في تأكيد على الهوية المصرية عند رؤية الشعار الجديد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>