“المركزي” يلغي حدود الايداع والسحب الدولاري للشركات العاملة بمجال السلع غير الأساسية

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوي عن قيام البنك المركزي اليوم الثلاثاء بإلغاء الحدود القصوي للايداع والسحب الدولاري للشركات العاملة بمجال السلع غير الأساسية، والتي كانت مقدرة بنحو 10 الاف دولار يومياً و50 ألف شهرياً للإيداع، و30 ألف دولار شهرياً للسحب .

ويأتي ذلك في خطوة نحو تعزيز ثقة المستثمرين في السوق المصرية والقدرة على تداول النقد الأجنبي داخل السوق المصرية، في ظل توافر السيولة الدولارية داخل القطاع المصرفي ووجود إحتياطي نقدي يصل لنحو36.7 مليار دولار .

وكان البنك المركزي قد قام في وقت سابق بإلغاء سقف تحويل النقد الأجنبي إلى الخارج البالغ 100 ألف دولار، كما قام “المركزي” بإلغاء الحدود القصوى المقررة للإيداع والسحب النقدى بالعملات الأجنبية للشركات العاملة فى السلع الأساسية مثل الأغذية والأدوية ومستلزمات الإنتاج، وهو ما يأتي استمرارًا لتوجهات البنك المركزى لتعزيز انسياب حركة التجارة الخارجية وضمان توفير السلع والمنتجات الأساسية فى السوق المصرية .

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي في تصريحات سابقة، على أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي بدأت تؤتى ثمارها، مشيرًا إلى أن تدفقات العملة الصعبة منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضي ارتفعت إلى أكثر من 80 مليار دولار .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>