البنك الأهلي يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 100 مليار بنهاية 2020

البنك الاهلي - ارشيفية

صرح محسن إسماعيل، نائب مدير عام قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، أن حجم محفظة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجل 37.5 مليار جنيه وذلك مقارنة بـ 4 مليارات جنيه في 2010، ومن المستهدف وصولها إلى 100 مليار جنيه في 2020. 

أشار خلال كلمته بندوة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تنظمها جمعية رجال الأعمال المصريين  إلى أن المحفظة تتضمن 13 مليار جنيه تحت مبادرة البنك المركزى المصرى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمعدل فائدة 5% و7%، بالإضافة إلى تخصيص مليارى جنيه لإعداد دراسات الجدوى.

أضاف أن البنك قام بإنشاء محفظة حجمها 1.3 مليار جنيه خاصة بالمشاريع متناهية الصغر فقط، ومن المستهدف وصولها إلى 5 مليار جنيه في 2020.

أشار أن البنك الأهلي يقوم بكل المجهودات لدعم وتسهيل إنتشار المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة منها والجديدة، وذلك من خلال نشر وحدات خاصة بالـ SMEs بجميع فروع البنك في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تقديم خدمات غير تمويلية تتمثل في إعداد دراسات الجدوي المختلفة مع العملاء مما ينعكس بشكل إيجابي على أداء المحفظة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>