وزير الصناعة يفتتح اليوم مركز الإبداع لرواد الأعمال والمصممين والمبتكرين

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم مركز الإبداع لرواد الأعمال والمصممين والمبتكرين “Creative Hub Egypt” على مساحة 900 متر مربع  بفرع كرييتف إيجيبت عمر أفندى بالمهندسين .

وينطلق تحت برنامج أعده مركز تحديث الصناعة لتقديم الخدمات والدعم الفني والتسويقي لرواد الأعمال والمبتكرين تحت مسمى برنامج “تنمية ريادة الاعمال في مجال الابتكار” “Techno Preneur”.
ويأتي في إطار التعاون بين كل من مركز تحديث الصناعة، مشروع “تطوير التجمعات في الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط” والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والممول من الاتحاد الاوروبي والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وايضا بالشراكه مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) ،
ويهدف البرنامج إلى دعم المبتكرين والمصصمين والمبدعين في شتى المجالات عن طريق تعميق المفاهيم التصميمة والصناعية الرائجة عالميا، وتعزيز حلقة الوصل بين شباب المبتكرين والكيانات الصناعية والحكومية.
كما يهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والحضاري لهم، بالإضافة الي كونه المكان الذي يلجأ إليه مختلف القطاعات للحصول على تصميمات جديدة، وهذا لا ينطبق على السوق المحلي فقط ولكن من خلال المركز يتم الوصول إلى المصممين وتشبيكهم بالمصنعين سواء المحليين أو الإقليميين، فتكون مصر بذلك هي مركز الإبداع والتصميم في المنطقة.
كما أن المكان المخصص لمركز الإبداع مقسم إلى مساحة عمل مشتركة لرواد الأعمال والمبتكرين والمصممين، وعدد 4 قاعات إجتماعات تهدف الى التشبيك بين رواد الأعمال بالإضافة الى حاضنة للأعمال، وقاعة آخرى مخصصة للدورات التدريبية التي سيقدمها  مركز الإبداع في عامه الأول.
ويضم المركز معمل للتصميمات الأولية يحتوى علي عدد من الآلات التى سوف يستخدمها المبتكريين ومخزن للمواد الخام ، ومكتبة رقمية وورقية تهدف الى تعزير القدرات المعرفية لرواد الأعمال والمصممين والمستفيدين من خدمات مركز الإبداع، وخدمات انترنت و معامل تصنيع “فاب لاب”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>