شركة حكومية تحصل على إسناد بتنفيذ مشروعات مرافق بالعلمين الجديدة بقيمة مليار جنيه

صورة ارشيفية

حصلت إحدى الشركات الحكومية على إسناد بتنفيذ مشروعات للمرافق الرئيسية والطرق بمدينة العلمين الجديدة خلال نوفمبر الحالى بقيمة تقارب المليار جنيه، وذلك فى إطار الإسنادات الممنوحة لعدد من شركات المقاولات العاملة بالقطاع العام والخاص لتطوير المرحلة الأولى بالمدينة.

أكد مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات الخاصة العاملة فى مدينة العلمين الجديدة، أنه حتى الآن حصلت 9 شركات مقاولات على إسنادات بتنفيذ مشروعات ضخمة فى المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة تشمل إقامة ما يزيد عن 5 أبراج سكنية ضخمة بإرتفاعات تتجاوز 33 دورا وبتكلفة تتجاوز المليار جنيه للبرج السكنى الواحد.

أضاف أن جميع الشركات التى حصلت على إسنادات للعمل بـ “العلمين الجديدة” بدأت حاليا فى تسلم مواقع المشروعات والتجهيز لتدشين الأعمال الإنشائية للأبراج السكنية والمنطقة الخدمية المستهدف تنميتها بالمرحلة الأولى بالمدينة، موضحا أن العمل فى “العلمين الجديدة” يسير وفقا لأوامر إسناد مباشر صدرت للشركات منذ شهر أغسطس الماضى ، كما يتم إلزام الشركات ببرامج زمنية لا تتجاوز 18 شهرا للتنفيذ.

أوضح أن وزارة الاسكان تولت عملية التخطيط لمشروع مدينة العلمين الجديدة بالتعاون مع عدد من المكاتب الاستشارية ووضعت معايير خاصة لاختيار شركات المقاولات المصرية للمساهمة فى تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن شركات القطاع الخاص تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم الأعمال بالعلمين حتى الآن بعدد 7 شركات ، مقابل شركتين حكوميتين فقط تنفذان غالبية أعمال المرافق الرئيسية للمرحلة الأولى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>