تركيا تطالب مصر بإعادة النظر في ضوابط الاستيراد لتسهيل دخول منتجاتها

قناة السويس

طالب اتيلا اتاسيفين رئيس جمعية رجال الاعمال الاتراك المصريين، الحكومة المصرية بضرورة إعادة النظر في قرار تنظيم الاستيراد الذي أصدرته أواخر عام 2015 في ظل تقييده لحركة الصادرات التركية الواردة للسوق المحلية .

جاء ذلك خلال أولى جلسات  فعاليات المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك الذي يقام بمدينتي قونيا واسطنبول خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، بمشاركة 92 رجل اعمال مصري وتركي، تحت شعار “هيا نصنع معا”.

وقال أتاسيفين ، خلال كلمته في المؤتمر، ان الهدف من عقد المؤتمر الاقتصادي المشترك، هو تعزيز التواصل الإقتصادي المشترك بين البلدين ، بما يخدم اهداف التنمية والنهوض الاقتصادي للبلدين، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين الشعبين وأنه لابد من السعي بجدية لاستمرارها وتوطيدها والحفاظ عليها.

أكد ضرورة إزاالة كافة العقبات تعترض تدفق التبادل التجاري بين البلدين، ومنها تأشيرات السفر، مطالبا بضرورة تيسيير حصول رجال الاعمال على تأشيرات السفر الى البلدين بما يعمل على تيسيير حركة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

اشار الى ان عدد الشركات التركية العاملة بمصر يقدر بـ 305 شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية ومنها المنسوجات والكيماويات والمقاولات ومواد البناء والصناعات الغذائية والزجاج، وتستوعب نحو 75 ألف عامل، فيما توفر فرص عمل غير مباشرة ودخل اسري لنحو مليون مصري، لافتا الى ان قيمة الاستثمارات التركية العاملة بمصر تقدر بـ2 مليار دولار، لافتا الى أن هذه الشركات حرصت ان تكون داعمة لمصر في اوقاتها العصيبة التي شهدتها السنوات الماضية، حيث حافظت على نشاطها واستمراره دون توقف، ومد السوق المصري باحتياجاته المختلفة دون اي تقصير، وذلك دعما للاقتصاد المصري وحرصا عليه.

وتابع أن إجمالي حجم الاستثمارات المصرية في تركيا يقدر بنحو 58 مليون دولار في مختلف القطاعات الصناعية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>