التموين : تنفيذ ٣٠٪ من مشروع إنشاء ١٤ صومعة في ٦ محافظات

صورة ارشيفية

كشف اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع  التابعة لوزارة التموين عن تنفيذ نحو ٣٠٪ من مشروع إنشاء ١٤ صومعة في ٦ محافظات  بتمويل من الصندوق السعودي للتنميةبتكلفة ٤٢٧ مليون جنيه ، وبسعات تخزينية تصل إلى ٣٧٥ ألف طن .

ويأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال المشروع القومى للصوامع ، لزيادة السعات التخزينية المملوكة للدولة وتقليل حجم الفاقد من الأقماع

ومن المحافظات التي تم تنفيذ المشروع بها منها محافظة الشرقية بإجمالي سعات تخزينية ، و60 ألف طن بإجمالي تكلفة 81.4 مليون جنيه في صان الحجر ، و إنشاء صوامع في البحيرة  بتكلفة 97 مليون جنيه في منطقة سيدى غازي بسعات تخزينية تصل إلى 90 الف طن ، و في أبو صوير بالإسماعيلية يجرى إنشاء صومعة  تستوعب 30 ألف طن بتكلفة 47 مليون جنيه .

أضاف في القليوبية تقرر إنشاء صومعة في منطقة عرب العليقات بتكلفة 109 ملايين جنيه  بسعة تخزينية تصل إلى 90 ألف طن،و في الخارجة بالوادي الجديد ، كما أنه من المقرر إنشاء صوامع بسعة تخزين تصل إلى 45 ألف طن بتكلفة 47 مليون جنيه ، و في الجيزة يجرى إنشاء صومعة بمنطقة بني سلامة تستوعب 60 الف طن بتكلفة 52 مليون جنيه.

أشار باسيلي إلى أن الشركة بدأت مبكراً الاستعداد لاستقبال موسم القمح للعام القادم؛بوضع خطط و عمل لاستلام الأقماح من الموردين، وتحديد طرق السداد ، لافتا إلى أن السعات التخزينية المملوكة للجهات الحكومية قادرة علي استيعاب جميع الأقماح المنتجة محلياً.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>