وزير قطاع الأعمال يلتقى وزير صناعة المنسوجات الهندية لبحث التعاون المشترك

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

التقى الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بالسيدة سمريتي إيراني وزيرة صناعة المنسوجات بالهند، بحضور السيد حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند وعدد من أعضاء السفارة المصرية، والسيد الكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وأعربت وزيرة صناعة المنسوجات الهندية عن أملها فى أن تثمر هذه الزيارة فى تعزيز التعاون المشترك وخاصة مع الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والعمل على نقل تكنولوجيا الإنتاج الهندية إلى الشركات التابعة للشركة القابضة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أن زيارته إلى الهند تأتى فى إطار مساعى الوزارة لتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لها، والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية فى هذه الصناعة، حيث كانت قد فازت شركة باجاج الهندية بمناقصة توريد الماكينات والآلات اللازمة لتطوير محالج القطن التى طرحتها الشركة القابضة للغزل والنسيج كأولى خطوات تطوير هذا القطاع.

وتناول الاجتماع بحث أوجه التعاون المختلفة بين وزارة قطاع الأعمال العام ممثلة فى الشركة القابضة للغزل والنسيج ووزارة المنسوجات الهندية، والعمل على تبادل الخبرات والإمكانات في ضوء تقدم صناعة الغزل والنسيج والملابس بالهند.

كما تطرق الاجتماع إلى التباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام ومجالات الصناعات المختلفة التي يمكن التعاون فيها مع الشركات الهندية.

وتشمل زيارة الوزير إلى الهند لقاءات مع ممثلى عدد من كبريات الشركات الهندية العاملة فى صناعة الغزل والنسيج، إلى جانب زيارة شركة باجاج بمدينة ناجبور الهندية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>