وزير قطاع الأعمال يلتقى ممثلى شركات الغزل والنسيج الهندية.. ويزور مصانع “باجاج”

التقى الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، عددًا من ممثلى كبريات الشركات الهندية العاملة فى صناعة الغزل والنسيج والملابس والشركات المصنعة لماكينات الغزل والنسيج، أثناء زيارته الرسمية إلى دولة الهند.

وأوضح الوزير في بيان صادر له أنه تم التباحث خلال هذه اللقاءات حول دراسة إمكانية التعاون بين الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وبين تلك الشركات، والتعرف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة فى هذا الشأن للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية المتقدمة فى هذه الصناعة.

وعقد الوزير لقاءات مع ممثلين عن اتحاد صناعة الغزل والنسيج الهندى، ورابطة مصنعى آلات النسيج، ومجلس ترويج الصادرات، والمجلس التصديرى للمنسوجات القطنية، والمجلس التصديرى للملابس فى الهند، وذلك بهدف تبادل الخبرات والإمكانات فى ضوء تقدم صناعة الغزل والنسيج والملابس بالهند.

قام الشرقاوى بزيارة إلى شركة “باجاج” التى ستقوم بتوريد الماكينات والآلات لتطوير المحالج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وتفقد الوزير، خلال الزيارة التى شملت جميع مصانع الشركة المختصة بتجهيز محالج القطن، كافة مراحل التصنيع بدءًا من الحديد والصلب وصولًا إلى المحلج فى صورته النهائية، حيث اطلع سيادته على بعض نماذج الماكينات والآلات التى سيتم توريدها من قبل الشركة لتطوير محالج القطن.

والتقى الوزير بمسؤولى الشركة الهندية، حيث أكد سيادته على ضرورة إنجاز المهام المطلوبة فى أسرع وقت مع مراعاة معايير الجودة العالية، خاصة مع استهداف بدء تشغيل الخطوط الجديدة قبل موسم القطن للعام المقبل.

وتم خلال الزيارة مناقشة بنود العقد النهائى المقرر توقيعه خلال الأيام القليلة المقبلة بين شركة “باجاج” والشركة القابضة للغزل والنسيج.

كان الوزير قد التقى السيدة سمريتى إيرانى وزيرة صناعة المنسوجات بالهند، فى مستهل زيارته إلى الهند التى تأتى تلبية للدعوة الموجهة إلى سيادته من قبل وزارة المنسوجات الهندية، والتى يرافقه خلالها السيد الكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>