“النقل”: 896 كم إجمالى أطوال المرحلة الثالثة بشبكة الطرق القومية بتكلفة تتجاوز 11.3 مليار جنيه

صورة ارشيفية

 

تمتد أطوال المرحلة الثالثة من الشبكة القومية الجديدة للطرق بنحو 896 كم وبتكلفة تتجاوز 11.3 مليار جنيه، حيث يجرى العمل بها حاليا ضمن مشروعات الطرق الجديدة والموزعة على عدد من المحافظات.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الفترة الراهنة تشهد تنفيذ وصلتي ربط طريق الصعيد البحر الأحمر  باسيوط و سوهاج بطوله 145 كم ويدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق والجاري  التجهيز لبدء أعمال الازدواج به بتكلفة 1.149 مليار جنيه.

أشار إلى استمرار أعمال الصيانة ورفع كفاءة وصلة طريق أسيوط إلى طما الزراعى بأطوال 38 كم وبتكلفة 86 مليون جنيه، والتى تعتبر جزء من طريق القاهرة أسوان الزراعي.

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد تنفيذ أعمال صيانة وتحسين محطة ابوتيج باسيوط حيث  جاري أعمال تحسين  وصيانة أرصفة الطالع والنازل وبناء سور خلف رصيف الطالع بطول 200 متر ، مشيرا إلى تكليف الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال  ووضع عوامل لتأمين الركاب على  على الأرصفة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة مع نهاية شهر ديسمبر القادم  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>