التصديري لمواد البناء: 8 شركات مصرية تشارك بمعرض ” بيج فايف شو” دبي .. الأحد المقبل

صادرات اللدائن والمطاط

صادرات - ارشيفية

تنطلق  فعاليات معرض  Big 5 Show Dubai بمركز التجارة العالمي في مدينة دبي العاصمة الاقتصادية للامارات يوم الاحد المقبل 26 نوفمبر الحالي وحتي يوم الاربعاء 29 نوفمبر.

وقالت د. حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري بإن الجناح المصري يضم 8 شركات يمثلون صناعات مواد العزل، والصناعات المعدنية، المواسير البلاستيكية، مستلزمات الأدوات الصحية، المباني الجاهزة والكرفانات، الرخام والجرانيت.

وأكدت حرص المجلس علي الاشتراك بالمعرض لأنه يعد المعرض الاكبر والمتخصص في مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومن اكبر معارض مواد البناء حول العالم، حيث يضم العديد من الاجنحة لاهم دول العالم في هذه الصناعة الاستراتيجية مثل الصين وايطاليا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا والبرتغال وتركيا والسعودية.

وأضافت اسماعيل أن المعرض يجذب زوار من جميع انحاء العالم من أجل عقد صفقات تجارية مع الشركات العارضة وهو ما سيعزز من صادرات القطاع التي سجلت في الفترة من يناير الي اكتوبر من العام الحالي نحو 4.2 مليار دولار بارتفاع 8%، مشيرة إلى أن  السوق الاماراتية تعد من اهم اسواق مواد البناء علي مستوي العالم حيث بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016.

وأوضحت أن المجلس التصديري ينظم حاليا زيارة لوفد من كبار رجال الصناعة المصريين من اعضاء المجلس لاسواق تجمع الميركسور التي تضم البرازيل والارجنتين وباراجواي وارجواي وذلك للتعرف عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بتلك الاسواق في اطار الجهود المبذولة لتنمية ومضاعفة الصادرات المصرية وتعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية الميركسور حيز النفاذ اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي.

ولفتت إسماعيل  إلى مشاركة المجلس في الفعاليات التي نظمتها ادارة التمثيل التجاري بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات لمناقشة سبل الاستفادة من الاتفاقية خاصة وان مواد البناء تتمتع بفرص كبيرة لنفاذ منتجاتها لدول التجمع.

وحول المشاركة في اعادة اعمار سوريا أشارت إلى أن المجلس التصديري لمواد البناء شارك مؤخرا في اجتماع دعا له قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بهدف تعزيز الدور المصري في اعادة اعمار سوريا، خاصة انها من الأسواق الواعدة للمنتجات المصرية خلال الفترة الحالية وبها بالفعل طلب كبير علي منتجات الحديد والصلب والنحاس والألومنيوم ومصنوعاتهما والسيراميك والمواد العازلة والادوات الصحية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>