وزير الكهرباء: برمجيات “Ecostruxure” ستقدم حلول متكاملة لمشروعات البترول والطاقة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن منظومة البرمجيات Ecostruxure -التي أطلقتها شركة شنايدر إلكتريك في مصر-، تهدف إلى تقديم حلول صناعية متكاملة لقطاع الطاقة والبترول والمياه، من خلال تقنية إنترنت الأشياء والتكامل ما بين تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية، وبذلك يحقق الاستفادة الكاملة من الإمكانيات الحقيقية للتحول الرقمي إلى جانب تحسين أداء الأصول وتحقيق معدلات الإنتاج الأمثل.

أضاف خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن المهندس رئيس مجلس الوزراء في افتتاح مؤتمر منظومة البرمجيات Ecostruxure والذي تنظمه شنايدر إليكتريك، أن الحكومة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

أشاد بمجهودات شنايدر إليكتريك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وحلول تحسين كفاءة الطاقة والمبانى الذكية المستدامة، وتقديم العديد من الحلول التكنولوجية المتطورة للسوق المصرية.

أوضح أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة تمكن خلال عامين فقط من إضافة قدرات كهربائية تزيد عن 14000 ميجاوات وذلك استمراراً لسعى القطاع المستمر لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لمجابهة الزيادة المطردة في الطلب على الطاقة الكهربائية، وتلبية متطلبات التنمية الشاملة في كافة المجالات.

أشار إلى استراتيجية القطاع التي تم إعدادها بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية (SOFRECO) وتضمنت تأمين الامداد بالطاقة من خلال المزيج الأمثل فنياً واقتصادياً للطاقة في مصر (بترول ، كهرباء) حتى عام 2035، كما تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 37% بحلول عام 2035، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضاً كافة أنواع مصادر الطاقة ( نووى، فحم، غاز…).

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>