كريدي أجريكول مصر يشارك في فعاليات المنتدي الإقتصادي للمدينة المستدامة

مقر كريدي أجريكول

شارك بنك كريدي أجريكول مصر في  “المنتدى الاقتصادي للمدينة المستدامة” الذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة، وذلك في حضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  و سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، خالد فهمي وزير البيئة، اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، و ستيفان روماتيت السفير الفرنسي في مصر والسيد بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر. 

وتأتي أهمية هذا المنتدى في إتاحة الفرصة للشركات الفرنسية والمصرية لتدعيم حلول مبتكرة لصالح التنمية العمرانية المستدامة في مصر. ويشارك بنك كريدي أجريكول مصر بتجربته المتفردة في المبني الرئيسي له الذي يعد المبنى الأول على مستوى المباني الخضراء الذكية في مصر، مسجلا أفضل معدل في التشغيل وترشيد استهلاك الطاقة، فضلا عن كونه أول مبني يحصل على أول شهادةLEED  بلاتينية للمباني الصديقة للبيئة في مصر وشمال أفريقيا.

واستعرض بيير فيناس ، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، رؤية واستراتيجية  البنك الداعمة لمجال الإيكو سيستم (المشروعات الصديقة للبيئة) ، موضحا أن البنك يمتلك استراتيجية داعمة لمجال الإيكو سيستم تتمثل بوضوح في المبني الرئيسي للبنك الذي يعد مرجعا للمباني الذكية من حيث الكفاءة في استهلاك الطاقة والتصميم توفير أقصي سبل الراحة لفريق العمل وذلك باستخدام أنظمة متطورة للإدارة الذكية للطاقة “.

و أكد إن هذه الاستراتيجية هي امتداد لمبادئ مجموعة كريدي أجريكول في مجال الإيكو سيستم وهي جزء من المسؤولية المجتمعية لبنك كريدي أجريكول في مجال الحفاظ على البيئة، ودعم مبادرات الدولة الهادفة لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

يذكر ان بنك كريدي أجريكول مصر قام بإنشاء محطة للطاقة الشمسية أعلى المبني الإداري الرئيسي له الكائن بالتجمع الخامس، بطاقة 201.135 كيلو وات ، وتستهدف توفير 7% سنويًا  من استهلاك الطاقة في البنك، وذلك بهدف سعيه الدائم لترشيد استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية وإحلالها بالطاقة النظيفة، ولهذا فقد تم تصميم محطة الطاقة الشمسية بالمقر الرئيسي للبنك على أعلى المعايير العالمية التي تخفف من الآثار الضارة على صحة البشر والبيئة، وترشيد مصادر الطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>