“عامر” الإحتياطي الإلزامي لن يؤثر على أرباح البنوك .. زيادة معدلات التوظيف 10% ترفع الناتج المحلي بـ 0.75%

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن الإحتياطي الإلزامي لن يؤثر على أرباح البنوك، حيث تمثل نسبة الاحتياطي الإلزامي 14% من ودائع البنوك وذلك بعد أن ارتفعت بنحو 4 نقاط مئوية دفعة واحدة خلال شهر أكتوبر المنتهي.

وأوضح أن تشكيل البنك المركزي لإدارات البنوك الحكومية قد راعي وجود ممثلين ذو خبرات بمجال بنوك الاستثمار لوضع آليات الترويج والبحث عن فرص تمويلية جديدة لتعظيم قدرات القطاع المصرفي، كما تم الاستعانة بخبراء التكنولوجيا لتحسين البنية التحتية للقطاع المصرفي مما يسهم في توسيع قاعدة الشمول المالي بشكل سهل وسريع.

وأشار إلى وجود مشاورات مع الوزارت وبعض المنظمات الدولية لايجاد خطط متكاملة لتعظيم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكداً أن المناهج الدراسية يجب أن تتضمن ريادة الأعمال وكيفية إطلاق أفكار ومشروعات جديدة وذلك ترسيخاً لمفهوم ريادة الأعمال لدي الجيل الجديد الذي يمثل مستقبل الغد.

ونوه إلى ضرورة زيادة نسبة التوظيف بالبنوك خلال الفترة المقبلة، حيث أن زيادة نسبة التوظيف بنحو 10% تساهم في رفع الناتج المحلي بـ 0.75%، مشيراً إلى الجهود المبذولة في هذا الصدد من قبل وزارة التربية والتعلم والبنوك مع البنك المركزي لبحث آليات تطوير التعليم، وتدعيم فكر ريادة الأعمال.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>