سحر نصر: القارة الإفريقية مؤهلة لجذب استثمارات أجنبية مباشرة قدرها 60 مليار دولار العام الجاري

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ان إجمالي حجم الاستثمارات المباشرة المتوقع تدفقها للقارة الافريقية تصل الى 60 مليار دولار خلال العام المالي الجاري .

أكدت نصر على ضرورة الدخول في شراكات مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية من أجل تحقيق التنمية وضخ استثمارات في مجال البنية الأساسية.

وأشارت لتقرير التنافسية العالمية وتقرير البنك الدولي بشأن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، و التطور الملحوظ الذي شهدته أغلب المناطق الأفريقية في مناخ أعمالها أكثر من أي منطقة في العالم، بالإضافة إلى توقعات نمو أسرع في الفترة المقبلة.

أضافت وزيرز الاستثمار أن  قدرة الاقتصادات الأفريقية على الحاق بالاقتصادات التي حققت قفزات بارزة في العقود الأخيرة، يتطلب التركيز على الإصلاحات الحقيقية في مناخ الاستثمار، سواء من حيث تطوير التشريعات  والقضاء على البيروقراطية ومكافحة الفساد والتركيز على ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الى أن اسواق القارة الافريقية تتطلب استثمارات بقيمة 2.5 تريليون دولار عبر عقد مزيد من الشراكات الاقتصادية مع القطاع الخاص وفتح افاق اقتصادية جديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>