رئيس اتحاد المقاولين: إنتهاء الصياغة النهائية لـ “العقد المتوازن” تمهيدا لإقراره فى العام المقبل

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن الفترة الحالية تشهد الاقتراب من الإنتهاء من صياغة بنود العقد المتوازن وذلك تمهيدا لإقراره أمام قطاع المقاولات فى العام المقبل، مشيرا إلى أن سيتم إحالة مشروع القانون إلى مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة للموافقة عليه، ثم إحالته إلى وزير المالية تمهيدا لإقراره.

أضاف أن الاتحاد يعمل على وضع تعديلات هامة بمشروع قانون المزايدات والمناقصات ستسهم فى تحقيق طفرة إيجابية فى حركة قطاع المقاولات فى العام المقبل، حيث يتم النص على عدة بنود تضمن حقوق المقاولين فى تنفيذ المشروعات المختلفة، بالإضافة إلى حقوق جهات الإسناد، وإنهاء مشكلات تسليم المشروعات.

وقال أن الظروف الحالية خدمت قطاع التشييد والبناء على الرغم من التحديات الاقتصادية القائمة، مشيرا إلى أن تركيز الدولة على الاستثمار بالبنية التحتية وطرح مشروعات قومية كبرى ، مؤكدا أن قطاع التشييد يمثل القاطرة الرئيسية حاليا فى تحريك مئات الصناعات المرتبطة به فضلا عن استيعاب آلاف العمالة، وهو المسئول عن تنفيذ خطط التنمية المستدامة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>