البنك المركزى والقطاع المصرفى وفرا 150 مليار دولار خلال عامين

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

أكد طارق عامر محافظ البك المركزي على توفير “المركزي” والجهاز المصرفي 150 مليار دولار خلال عاميين من بينها سداد أقساط ديون خارجية وتوفير تمويلات للاستيراد وسداد مستحقات شركات بترول، مشيراً إلى أن مصر لم تتخلف يوماً عن سداد الالتزامات الخارجية، لافتاً إلى أن “المركزي” يعمل حالياً على فتح شرايين الاقتصاد للنقد الاجنبي من خلال ازالة كافة القيود على تداول العملة وهو ما انعكس على استعادة الثقة في الاقتصاد المصري وأثر ايجابياً على كافة المؤشرات.

وأوضح عامر على هامش المؤتمر المصرفي العربي المُقام في بيروت اليوم الخميس، أن مستويات الاحتياطي النقدي الراهنة جيدة وتغطي واردات الدولة لمدة 8 أشهر، ونستهدف الحفاظ على المستويات الراهنة.

وتوقع طارق عامر أن يظل سعر صرف الدولار عند المستويات الراهنة، مؤكداً أن المحدد الرئيسي لسعر الصرف أصبح العرض والطلب منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، ومشيراً إلى أن السيولة الراهنة في السوق من العملة الأجنبية جاءت نتيجة استعادة الثقة عقب رفع القيود عن العملة من البنك المركزي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>