وزير الاسكان: حجم الأعمال المطروحة بمصر يحتاج عدد أكبر من شركات المقاولات القائمة

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق، أن قطاع المقاولات والتشييد المصرى نجح خلال الثلاثة سنوات الماضية فى قيادة مؤشرات النمو الاقتصادى بالدولة بجانب خلق ما يقرب من 3 إلى 4 ملايين فرصة عمل بالسوق المحلية، مؤكدا أن القطاع يعد القاطرة لنمو اقتصاد الدولة ويحقق حاليا أعلى معدلات نمو وتشغيل وتوظيف كثيف للعمالة.

أضاف الوزير فى كلمته بمؤتمر اتحاد المقاولين العرب، أن السوق المحلية يمتلك حاليا حجم عمل غير مسبوق مقارنة بالسنوات الماضية ويتمثل ذلك فى طرح مشروعات ضخمة فى قطاعات الاسكان والمرافق والطرق بما يساهم إنطلاق شركات المقاولات ومنحها الفرصة للانطلاق بقوة والتوسع فى مضاعفة حجم أعمالها.

أوضح الوزير أن فرص الأعمال لمطروحة بالسوق المحلية تحتاج إلى أضعاف عدد شركات المقاولات القائمة حاليا وهو ما يشير بقوة إلى أهمية تعظيم الشراكات بين شركات المقاولات فى الدول العربية والشركات المصرية للتعاون فى تنفيذ المشروعات المطروحة.

أشار إلى أن السوق حاليا يفتح الباب لدخول الشركات العربية العاملة فى قطاع التشييد للعمل فى تنفيذ المشروعات الكبرى بالشراكة مع الشركات المحلية، وهو ما يسهم فى تعزيز أواصر التعاون بين الدول العربية فى تنفيذ المشروعات العملاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>