عمومية المصرية تكافل “ممتلكات” تقرر توزيع 28.9 مليون جنيه فائض نشاط للعملاء

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

قررت الجمعية العمومية لشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات توزيع 28.9 مليون جنيه فائض النشاط التأميني على حملة الوثائق عن العام المالي المنتهي 16/ 2017، مقارنة بـ23 مليون جنيه خلال العام السابق له، بمعدل نمو 20.4%.

 وأضاف السيد بيومي، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة، أن الشركة توزع فائض النشاط على عملائها للعام السادس على التوالي منذ 2012، مما يؤكد على إلتزامها بتطبيق مبدأ التكافل والاستمرارية في تحقيق الأرباح، وهو الأمر الذي أهلها إلى الحصول على جائزة أفضل شركة تامين تكافلي ناشئة حول العالم، وخاصة في ظل خسائر شركات التكافل.

وأكد على موافقة الجمعية على توزيع 12% حصة عينية للمساهمين بقيمة 14.4 مليون جنيه إلى جانب توزيع 40 مليون جنيه حصة رأس المال على المساهمين، لتصبح أول شركة تقوم بتوزيع 35% على المساهمين.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على ضخ 40 مليون جنيه برأسمالها ليصبح 160 مليون جنيه بدلاً من 120 مليون جنيه، ومن المقرر تمويل الزيادة من خلال أسهم مجانيه يتم توزيعها على قدام المساهمين.

ولفت إلى نجاح شركته في تحقيق 63 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي المنتهي 16/ 2017، وتستهدف تحقيق 79 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي الحالس 17/ 2018، بمعدل نمو 25%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>