سهم الشرقية للدخان يصعد لأعلى مستوياته بعد قرار زيادة أسعار السجائر

الشرقية للدخان

صعد سهم الشرقية- ايسترن كومباني لأعلى مستوى في تاريخه، بالتزامن مع قرار مجلس النواب برفع أسعار السجائر.

وبحلول الساعة 1:33 مساء من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 8.44%( ليتصدر ارتفاعات الأسهم القيادية) عند سعر 344.99 جنيه.

وبلغت قيمة التداول على السهم خلال جلسة اليوم نحو 71.9 مليون جنيه، متصدراً قيم تداولات البورصة المصرية، عبر 215.8 ألف سهم.

وارتفع سهم الشركة منذ بداية العام بنسبة 144.7%، بقيمة تداول بلغت 4.11 مليار جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنها لم تتلق أي قرارات بشأن زيادة الأسعار، وستعلن عن الزيادة فور إبلاغها.

ووافق مجلس النواب بشكل نهائي في جلسته العامة أمس الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن مشروع القانون يقضي برفع قيمة الضريبة المضافة على السجائر بواقع 75 قرشاً للشريحة الأولى و125 قرشاً لكل من الشريحة الثانية والثالثة.

وبدأ تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة في 10 سبتمبر 2016، بعد نشره في الجريدة الرسمية في 7 سبتمبر، وبعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي للقانون رقم 67 لسنة 2016 بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>