توقعات بارتفاع مصروفات “تكافل وكرامة” إلى 12 مليار جنيه ديسمبر المقبل

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

تتوقع وزارة التضامن الاجتماعي أن تصل إجمالي مصروفات برامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” إلى 12 مليار جنيه خلال ديسمبر المقبل، مقارنة بـ10.6 مليار جنيه تم إنفاقها منذ بداية البرنامج وحتى الآن.

وقالت نفين قباج، مساعد أول وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، في تصريحات صحفية، إن إجمالي عدد الأسرة التي حصلت على معاش تكافل كرامة بلغ 2.042 مليون أسرة حتى الآن، مشيرة إلى أنه من المقرر انه يسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى الكارت الـ2 مليون 3 ديسمبر المقبل، على غرار تسليمه للكارت المليون.

وأضافت قباج أن قاعدة بيانات البرنامج تضم 10 مليون أسرة،  والأسر التى تحصل على الدعم متغيرة وفقا لظروف كل أسرة واستحقاقها للدعم ومطابقتها الشروط، مضيفة انه من المتوقع أن يرتفع عدد الأسر المستحقة للعم إلى 2.2 مليون أسرة.

ولفتت إلى خطة الوزارة لدمج بعض الأسر في الضمان الاجتماعي إلى برنامج تكافل وكرامة لكي يقتصر الضمان على الأسر التي لا تملك أطفال أو الأسر التي تخطى أبناءهم الـ18 عام إلى جانب العازبات ممن تخطت أعمارهم الـ50 سنة، مشيرة إلى أن الضمان يمثل خمس تكافل وكرامة.

ونوه بأن أي برنامج دعم يحتوي على نسبة تسريب إلا أن مستحقي دعم تكافل وكرامة يمرون بـ4 مراحل تحقق وهى الرقابة الإدارية ولجان المساءلة والزيارة الميدانية ورئيس الوحدة وذلك لتحري الدقة وان كان هناك نسبة خطأ.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>