الاستثمار توقع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية فى مجال النقل بقيمة 500 ألف يورو

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، مع الوكالة الفرنسية للتنمية، إتفاقية للتعاون الفنى فى مجال النقل الحضرى بقيمة 500 ألف يورو.

جاء توقيع الاتفاق، اليوم الأربعاء، مع ستيفانى لافرنكى، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية وجانجاك هلوين، المدير التنفيذى لكوداتو فرنسا، كممثلين عن الجانب الفرنسى، خلال منتدى النقل الحضرى الثانى، الذى يعقد فى إطار إسبوع التعاون الفرنسى المصرى “نحو مدن مستدامة” الذى ينظمه كلا من المعهد الفرنسى والملحق التجارى لسفارة فرنسا والوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع مصر بهدف الحديث عن الأجندة المصرية.

وخلال كلمتها قالت سحر نصر، إن وزارة الاستثمار تهتم بشكل خاص بتطوير قطاع النقل لما يمثله من تكلة مالية ووقت مما يؤثر فى تكلفة العمل فى مصر، مؤكدة أن الحكومة تعمل بجد فى مواجهة هذا التحدى، وأضافت أن الحكومة بدأت فى إطلاق مدن جديدة والعمل على تنمينها وتطويرها.

وأضافت وزيرة الاستثمار، أن قطاع النقل يحظى بالأولوية، كما أن وزير النقل لديه سياسة شاملة خاصة بالإصلاح فالأمر لا يتوقف فقط عند تأسيس مترو جديد ولكن تطوير الحالى، كما يجرى العمل على الاهتمام بالوظائف وخلق فرص عمل للعاملين، كما تحدثت سحر نصر عن توفير الأمان فى استخدام عملية النقل وأمان الطرق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>