هيئة البترول : تم ضخ 250 ألف أسطوانة بوتاجاز بالسوق الأسبوع الماضي

صورة ارشيفية

تمكنت الهيئة العامة للبترول من ضخ قرابة الـ 250 ألف أسطوانة بوتاجاز الأسبوع الماضي، بمختلف محافظات الجمهورية، لسد احتياجات القطاعين المنزلي والتجاري.

وصرح المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة، أن معدلات ضخ البوتاجاز كانت تتراوح خلال أشهر الصيف بين 200 و 225 ألف أسطوانة أسبوعيًا، لكن مع دخول فصل الشتاء تم رفع معدلات الضخ لمواكبة الزيادة في الاستهلاك.

أضاف لأموال الغد، أن توصيل الغاز للعملاء السكنيين والتجاريين سيلعب دورًا في تقليص عمليات الاعتماد على أسطوانات البوتاجاز بشكل مباشر، وبالتالي إخلاء عدد كبير من المناطق من المستوداعات، وهو ما يسهم في توفير مخصصات البوتاجاز بموازنة القطاع وضخها في مشروعات تحويل الوحدات السكنية للعمل بالغاز.

أشار إلى أن شحنات البوتاجاز المستوردة من الخاج تغطي جزء من الاحتياجات المحلية من أسطوانات البوتاجاز، في ظل عدم تحقيق الإكتفاء الذاتي من كميات البوتاجاز التي يتم تكريرها داخليًا بمعامل قطاع البترول سواء المملوكة للهيئة أو المعامل الخاصة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>