مصر للطيران تستأجر 15 طائرة إيرباص من CFM الدولية المملكومة لـ “جنرال إلكتريك”

احدي طائرات شركة إيرباص العالمية

أعلنت شركة مصر للطيران، تأجير 15 طائرة جديدة إيرباص A320neo التي تعمل بمحرك LEAP-1A والمُنتج من شركةCFM الدولية المملوكة لشركة جنرال إلكتريك مناصفة مع مجموعة سافران الفرنسية، ومن المزمع بدء تسلم مصر للطيران للطائرات خلال الفترة المقبلة.

وصرح صفوت مسلم، الرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران أن محركات LEAP جيدة للغاية وستضيف المحركات ومعدلات استخدامها العالية الكثير لعمليات الشركة التشغيلية؛ حيث تعتبر هذه المحركات عنصرًا أساسيًا في استراتيجية تحديث أسطول طائرات مصر للطيران.

وتعد شركة مصر للطيران أحد عملاء شركة CFM منذ فترة طويلة؛ حيث تُشغل مصر للطيران حاليًا أسطولاً يتكون من 29 طائرة بوينج طراز 737-800 تعمل بمحركات CFM56-7B.

من جانبه، قال اينجوس كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة Aer Cap، إن الشركة فخورة باختيارها من قبل مصر للطيران لدعم برنامج تجديد أسطولها، فهذه الطائرات والمحركات الجديدة ستعزز أسطول مصر للطيران لسنوات عديدة قادمة، وتتطلع الشركة إلى رؤية هذه الطائرات في الخدمة قريبًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ تداول محرك ليب تجاريًا اعتبارًا من أغسطس 2016، ويوفر المحرك الجديد -لأكثر من 20 شركة- 15 % في استهلاك الوقود، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، ويخفض من ضوضاء المحرك، وحتى الآن سجل هذا الطراز من المحركات حوالي 200,000 طلعة جوية للمحرك و400,000 ساعة طيران مع الاحتفاظ بالكفاءة العالية لأداء المحركات إنتاج CFM.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>