محمود محيي الدين: 130 مليار دولار استثمارات مطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة في افريقيا

الدكتور محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محيي الدين، نائب الرئيس الاول لجدول اعمال التنمية لعام 2030 بالبنك الدولي أن اسواق القارة الافريقية تحتاج الى استثمارات بقيمة 130 مليار دولار لتحقيق التنمية المستدامة وزيادتها.

أضاف على هامش فعاليات مؤتمر اتحاد البورصات الافريقية أن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب الاستثمار في 3 قطاعات ممثلة في الاستثمار في راس المال البشرية المتمثل في الصحة والتعليم وقطاعات الحماية الاجتماعية من خلال زيادة الشراكة مع القطاع الخاص، الاستثمار في البنية الاساسية التكنولوجية والبنية التحتية بالاضافة الى الاستثمار في مجالات دعم الدول للتاقلم مع المتغيرات والتقلبات الطبيعية.

أشار الى أن الاسواق الافريقية تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية المتاحة امام القطاع الخاص بشرط سرعة دعم الاسواق بالتطور التكنولوجي والبنية الاساسية المتطورة.

أوضح أن ابرز التحديات الحالية امام نمو اسواق القارة تتمثل في ضعف البنية الاساسية وإنعكاسها على غياب ربط القطاعات الانتاجية بالموانيء البحرية.

وأضاف ان القطاع الزراعي يعد من اكثر القطاعات الحيوية الواعدة بالقارة في ظل قدرته على استيعاب مزيد من العمالة، الا ان التأقلم مع المتغيرات المناخية تعد ابرز التحديات الحالية امام فرص نموه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>