محمد فريد : الاقتصاد الافريقي مؤهل لمضاعفة معدلات نموه بأكثر من 3 مرات بحلول 2050

محمد فريد صالح، رئيس البورصة الجديد

أكد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن الاقتصاد الأفريقي من المتوقع أن تتضاعف معدلات نمو الاسواق بأكثر من 3 مرات بحلول عام 2050.

أضاف على هامش المؤتمر السنوي الـ21 لاتحاد البورصات الأفريقية، أن تلك المعدلات النمو المتوقعة ستساهم في دعم الاسواق المالية الافريقية بصورة كبيرة، خاصة وأن اغلب الاسواق تتمتع بالعديد من الإمكانيات التي تؤهلها لتحقيق ذلك النمو.

أشار الى أهمية تطوير الجانب التكنولوجي لتحقيق تلك المعدلات المطلوبة والقضاء على الأمية المالية لدى مختلف الشعوب لتحقيق الرخاء في الدول الأفريقية.

أضاف رئيس البورصة أن إدارته تهدف في اطار التحول التكنولوجي لتطوير أداء سوق رأس المال، مشيرا الى خطة البورصة المصرية لتحديث آليات التداول ونظم الإفصاح إلكترونيا.

أوضح إن استضافة مصر لمؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية يهدف إلي زيادة التعاون مع المراكز المالية الإفريقية، كما يسهم في دعم إستيراتيجية سوق المال المصري وتحقيق الحراك الاقتصادي المطلوب لجذب استثمارات أجنبية، وإبراز دور أسواق المال الإفريقية كوجهة استثمارية واعدة للاستثمار الدولي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>