عمومية المصرية تكافل “ممتلكات” توافق على زيادة رأسمال الشركة لـ160 مليون جنيه

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية والاستثمار بالمصرية للتأمين التكافلي

وافقت الجمعية العمومية لشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات على ضخ 40 مليون جنيه برأسمالها ليصبح 160 مليون جنيه بدلاً من 120 مليون جنيه.

وأوضح السيد بيومي، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة، أن أنه من المقرر تمويل الزيادة من خلال أسهم مجانيه يتم توزيعها على قدام المساهمين، مضيفاً أن الجمعية وافقت على توزيع 12% حصة عينية للمساهمين بقيمة 14.4 مليون جنيه إلى جانب توزيع 40 مليون جنيه حصة رأس المال على المساهمين.

ولفت إلى نجاح شركته في تحقيق 63 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي المنتهي 16/ 2017، وتستهدف تحقيق 79 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي الحالس 17/ 2018، بمعدل نمو 25%، ووافقت الجمعية العمومية على المركز المالي للعام المنتهي 16/ 2017.

وكان مجلس إدارة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات في اجتماعه الأخير؛ خلال أكتوبر الماضي، رفع توصية للجمعية العمومية بزيادة رأس المال  بقيمة 40 مبيون جنيه بغرض التواؤم مع احتياجات السوق وزيادة حجم الأصول المؤمن عليها وخاصة بعد قرار تعويم الجنيه، إلى جانب رغبة الشركة فى التوسع ببعض الفروع التأمينية مثل تأمينات البترول والطاقة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>