رئيس الرقابة المالية: البورصات أبرز محاور تحقيق التنمية لدعم معدلات النمو في افريقيا

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أهمية دور البورصات في دعم وتحقيق التنمية المستدامة والعمل على تحويل المدخرات إلى آليات استثمارية تدفع بدورها معدلات النمو نحو مزيد من الارتفاع في الاسواق الافريقية.

أضاف عمران، خلال كلمته بالمؤتمر الـ21 لإتحاد البورصات الأفريقية، أن الاقتصاد العالمي يحتاج إلى جودة واستمرارية معدلات النمو، موضحا أن النمو العالمي الاقتصادي نتج عن تزايد معدلات التصنيع والتجارة.

وتابع “الدول الأفريقية شهدت مزيدا من التطور خلال السنوات الماضية في الأسواق الإقتصادية المختلفة، ولكن يتطلب منها دعم البنية الأساسية لتلك الأسواق”

أوضح إن البنية الأساسية والاستثمار الخاص والثروة البشرية أبرز دعائم التنمية المستدامة في الأسواق الناشئة، موضحا أن البورصة المصرية سعت خلال السنوات الماضية لتحقيق التنمية المستدامة اللازمة لدفع معدلات النمو.

أشار إلى ان هيئة الرقابة المالية أوصت بضرورة توفير الحماية التأمينية للمستثمرين بالشركات المقيدة بالبورصة ، مؤكدا ان تقوية القطاعات المالية الغير مصرفية هدفا رئيسيا لتحقيق الشمول المالي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>